حلقات مسلسل الاسطورة

فيلم القرموطي في أرض النار

فيلم الخيال الرهيب LOGAN

تحميل انترنت دونلود مانجر

تحميل مسرح مصر

Welcome to Eghelp

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام
ذكر عدد المساهمات : 2414

اعراض مرض الكبد .. تأكد من سلامة كبدك

في الجمعة 29 أغسطس 2014, 8:11 am



اضغط هنا للدخول لصفحة احدث ما اضيف للموقع

Eghelp ايجي هلب

↑ Grab this Headline Animator


شرح التحميل من الموقع بالصور



اعراض مرض الكبد .. تأكد من سلامة كبدك 






أنتشار أمراض الكبد يجعل كل شخص يحاول جاهدا أن يتابع الحالة الصحية للكبد وهناك الكثير من العلامات والأعراض التى تشير إلى ما إذا كان الكبد منهك واستمراره فى هذا الوضع سيؤدى إلى خطر فى النهاية ، حيث يعتبر الكبد من أنشط أعضاء الجسم حيث يقوم بحوالى 500 وظيفة منها تخزين الفيتامينات والسكر والتحكم بانتاج الكوليسترول فى الجسم والتخلص منه ، كما يحتوى الكبد على مادة " الصفراء " والتى تساعد فى تكسير الدهون .


إليك أهم الأعراض التى إذا شعرت بها تأكد أن كبدك يتعرض لضغط شديد و أنه منهك وفى خطر وعليك أن تستشير الطبيب لتعمل على تقوية كبدك للقيام بوظائفه .


الهضم : عندما يكون الكبد فى حالة منهكة ومتعب فأنه تحدث مشاكل كالإنتفاخ والإمساك وعسر الهضم المتكرر ، حيث أن الكبد المتعب لا يمكنه هضم الطعام وتحدث مشاكل فى الأمعاء .


الشعور بالتعب شعور البعض بالتعب المزمن الدائم هو مؤشر على أن الكبد منهك وأن أجهزة أخرى تتحمل ضغطا أكبر مما تتحمله الأمر الذى يسبب التعب المزمن وإذا تواكب ذلك مع علامات و أعراض الكبد المتعب فأنه عليك التوجه للطبيب لفحص الكبد .


اللون الأصفر اكثر العلامات التى تدل أن الكبد متعب هى تغير لون البشرة من اللون الطبيعى إلى الإصفرار الشاحب وفى بعض الأحيان يصاحبه " زرقان " ، كذلك تغير لون أظافر أصابع اليد والقدمين إلى اللون الأصفر ، حيث يحدث ذلك عندما يصبح الكبد عاجزا عن التخلص من سموم الجسم فتتراكم مادة البيلورويين تحت الجلد مما تؤدى إلى إصفرار الأظافر ولون البشرة .


لون البول من العلامات التى تدل سريعا على حالة الكبد حيث تلاحظ أن لون البول أصبح غامقا لأنه لا يحصل على كمية كافية من المياه ، كذلك ربما يغمق لون البراز حتى لو كنت تشرب الماء بشكل كافى .


تقلبات المزاج عندما يتعرض الكبد للتعب فأنه يؤثر على مشاعر الإنسان فالغضب وقلة الصبر والإنفعال كلها أعراض لمعاناة الكبد من الضغط والإجهاد ، فالكبد المتعب يسبب صعوبة فيما يتعلق باتخاذ القرارات ، فيتخذ الشخص احكاما خاطئة ويشعر أن رأسه مشوش ، كما أن العدائية والعنف تعتبر من المؤشرات على تعب الكبد .


كذلك فأن الكبد يعمل على تنقية وإنتاج دم جديد بالجسم وعندما يكون متعباً يصبح غير قادر على إمداد الأنسجة والعضلات بالدم الكافىء ما يودى إلى الشعور بأوجاع فى الجزء العلوى من الجسم وجفاف العيون .


كما أن الكبد المتعب يجعل الشخص يعانى من عدم وضوح فى الرؤية ودوخة وشعور بعدم التوازن ونزيف فى الأمعاء وفقدان وزن غير معروف سببه ، لذلك إذا شعرت بأى من الأعراض السابقة عليك استشارة طبيب وفحص كبدك لحمايته قبل فوات الأوان . 








***

----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج التحميل من الانترنت

Internet Download manager
حمل الكراك واستعمل البرنامج بدون تسجيل
مع شرح تركيب  الكراك بالصور  bounce
تحميل كراك IDM + الشرح Arrow
-----------------------------------
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى