بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية

بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية

بوابة EGhelp المصرية لاحدث الاخبار و المحتويات العربية والاجنبية
 
بوابة الموقعبوابة الموقع  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مواقيت الصلاة|  موضة حريمي و رجالي |  مسلسلات|  خدمات المصريين |  اسعار العملات |  اسعار الذهب|اسعار الذهب|  حالة الطقس |  طريقة التحميل |  

Welcome to Eghelp
لايك لصفحتنا ♥

المواضيع الأخيرة
» أسهل طريقة للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت 2015م
أمس في 10:49 pm من طرف زائر

» شاهد بالفيديو : تعليق الامريكان على صور الفنانات المصريات
أمس في 12:42 pm من طرف Eghelp

» تحميل فيلم الاكشن المنتظر Underworld: Blood Wars 2016
أمس في 6:57 am من طرف Eghelp

» كلمات اغنية أنا حد تاني - احمد سعد + التحميل mp3
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 6:00 pm من طرف Eghelp

» تحميل اغنية احمد سعد - أنا حد تاني mp3
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:56 pm من طرف Eghelp

» كلمات اغنية أنا بحن - صابر الرباعي + التحميل mp3
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:42 pm من طرف Eghelp

» تحميل اغنية صابر الرباعي انا بحن mp3
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 5:37 pm من طرف Eghelp

» اثر تعويم الجنيه على الاقتصاد المصري بعد شهر من القرار
الأربعاء 07 ديسمبر 2016, 4:22 pm من طرف Eghelp

» إليسا تعلن اعتزالها الغناء
الإثنين 05 ديسمبر 2016, 10:57 pm من طرف Eghelp

» بالصور .. شباب قطري يمارسون الشذوذ في القاهرة
الأحد 04 ديسمبر 2016, 6:16 pm من طرف Eghelp

القسم الاسلامي
مواقيت الصلاة
اسعار الذهب
اسعار العملات
برامج كمبيوتر
افلام مصرية
افلام اجنبية
افلام هندية
اغاني وكليبات
العاب فلاش
العاب كمبيوتر
المحمول و تطبيقاته
دروس و شروحات
زواج و تعارف
مطبخ واكلات
معلومات طبية و اعشاب
ربح من الانترنت
فيديو وصور
تسويق عقارات
خدمات ومواقع حكومية
وظائف حكومة وخاص
ابراج وفلك
تنمية بشرية
أخبار مصر و العالم
إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أفضل علاج لانتفاخ البطن بوصفات طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف


انثى عدد المساهمات : 1500

مُساهمةموضوع: أفضل علاج لانتفاخ البطن بوصفات طبيعية   الأربعاء 29 يوليو 2015, 7:39 pm

أفضل علاج لانتفاخ البطن بوصفات طبيعية , طرق طبيعية لانتفاخ البطن , تخلص من غازات البطن بطرق طبيعية



أفضل علاج لانتفاخ البطن بوصفات طبيعية

انتفاخ البطن هي حالة مرضية شائعة، يشعر المريض خلالها بامتلاء بطنه بسبب تراكم الغازات في الأمعاء الدقيقة. وخلال الإصابة بهذه المشكلة، تظهر البطن منتفخة بشكل واضح وملحوظ. وفي كثير من الأحيان، قد يكون الانتفاخ مصحوباً بعدة أعراض مثل التقلصات، التجشؤ، الألم، الإسهال، ضيق التنفس، وآلام في أسفل الظهر.

وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب الإصابة بالانتفاخ. لكن يعود السبب الرئيسي للإصابة بالانتفاخ إلى تراكم الغازات المعوية. أما الأسباب الأخرى فتشمل الإمساك، القرحة الهضمية، فقدان الشهية العصبي (القهم العصابي)، القلق، التدخين، احتباس الماء، تراكم الهواء في المعدة، الإفراط في تناول الطعام، عسر الهضم، متلازمة ما قبل الحيض، انقطاع الطمث ومتلازمة القولون العصبي.
ومن الطرق الجيدة لعلاج الانتفاخات؛ العمل على تحفيز عملية طرد الغازات خارج الجسم وتحسين حركة الأمعاء. لكن في حال لم تستطع التخلص من الانتفاخ، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكنها أن تساعدك على التخلص من الانتفاخات المزعجة.

وفيما يلي أهم 10 طرق لعلاج انتفاخات البطن

1- علاج انتفاخ البطن ببذور الشمر
تعتبر بذور الشمر فعالة للغاية بالنسبة لمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخات بسبب خصائصها الطاردة للغازات، المدرة للبول، المهدئة للألم والمضادة للميكروبات. وتعمل بذور الشمر على تخفيف حدة الانتفاخات عن طريق قدرتها على بسط عضلات الجهاز الهضمي، وتقليل والحد من التشنجات والتقلصات.
- يمكنك مضغ القليل من بذور الشمر بعد تناول الوجبات الكبيرة أو الدسمة.
- أو أضف ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن. غطي الكوب واتركه من 5 إلى 10 دقائق. قم بتصفيته، وتناول هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

2- علاج انتفاخ البطن باستخدام النعناع
يحتوي النعناع على زيت المنثول، المعروف بتأثيره المضاد لتشنجات وتقلصات العضلات الملساء بالجهاز الهضمي. وبالتالي فهو يساعد على تخفيف تقلصات وتشنجات الجهاز الهضمي، القناة الصفرواية والمرارة. كما أنه يساعد على منع تطبل البطن ويعمل على تسريع مرور الطعام إلى المعدة.
- يمكنك مضغ بعض أوراق النعناع الطازج للحد من الإصابة بالانتفاخات.
- كما يمكنك وضع كيس من شاي النعناع في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، وتناول 2 إلى 3 أكواب يومياً من هذا الشاي.

3- علاج انتفاخ البطن بالزنجبيل
يعد الزنجبيل من الأعشاب المعروفة التي يمكن استخدامها للحد من الغازات والانتفاخات. فهو يحتوي على العديد من المكونات الفعالة بما في ذلك المركبات اللاذعة مثل مجموعة مركبات ال gingerols ومركبات ال shogaols التي تساعد على تقليل التهابات الأمعاء وتعمل على استرخاء عضلات المعدة.
- ضع خمس إلى ست شرائح رقيقة من الزنجبيل في كوب وقم بصب الماء المغلي عليها. قم بتغطية الكوب واتركه لمدة 10 دقائق. أضف القليل من العسل وعصير الليمون، وتناول هذا المشروب حتى ثلاث مرات يومياً.
- خيار آخر يتمثل في تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المطحون قبل وجبات الطعام. يمكنك كذلك طحن جذور الزنجبيل ثم قم برشه على الطعام.
- يمكن للبالغين تناول من 0.25 إلى 1 جرام يومياً من جذور الزنجبيل المسحوق.

4- علاج انتفاخ البطن بشاي البابونج
يعتبر شاي البابونج أحد الخيارات الفعالة للحد من الانتفاخات. هذا الشاي العشبي له خصائص مضادة للالتهابات والتقلصات، وبالتالي يعد مفيداً لتهدئة المعدة، كما يعتبر جيداً في حال الإصابة بحرقة المعدة كذلك.
- قم بغلي مقدار كوب واحد من الماء. ثم ضع الماء في كوب يحتوي على كيس واحد من شاي البابونج. قم بتغطيته واتركه حتى يختمر لمدة 10 دقائق.
- قم بالضغط على الكيس وعصره ثم أضف القليل من عصير الليمون أو العسل حسب الرغبة.
- تناول الشاي ببطء. وكرر هذه التجربة مرتين أو ثلاث مرات يومياً بين الوجبات.

5- علاج انتفاخ البطن ببذور الكراوية
بذور الكراوية لها تأثير مضاد للتقلصات فضلاً عن خصائصها المضادة للميكروبات والطاردة للغازات. حيث تحتوي بذور الكراوية على اثنين من المواد الكيميائية (carvol و carvene) التي تساعد على استرخاء الأنسجة العضلية الملساء الموجودة في الجهاز الهضمي وتعزز عملية طرد الغازات من الجسم لتهدئة والتخفيف من انتفاخات البطن بشكل فوري وسريع.
- إذا كنت تعاني من الانتفاخات المتكررة، امضغ القليل من بذور الكراوية عدة مرات على مدار اليوم.
- في حال كنت لا تفضل مذاق بذور الكراوية أو كنت تعتبره قوياً، يمكنك تناول بعض المقرمشات التي تحتوي على الكراوية. كما يمكنك كذلك عمل شاي عن طريق الاستعانة ببذور الكراوية المسحوقة.

6- علاج انتفاخ البطن باستخدام القرع (اليقطين)
تناول اليقطين من الوسائل الممتازة لمنع تطبل وانتفاخات البطن غير المرغبوب بها. حيث يحتوي اليقطين على كمية جيدة من فيتامين A، البوتاسيوم، والألياف التي تساعد في عملية الهضم.
إضافة كوب واحد من اليقطين لوجباتك الغذائية من شأنه أن يسهل عملية الهضم ويقلل من الغازات. يمكن تناول اليقطين مخبوزاً، مشوياً، مطهواً بالبخار أو يمكن إضافته كأحد المكونات في وجباتك الغذائية.

7- علاج انتفاخ البطن باستخدام اليانسون
يحتوي اليانسون على خصائص مضادة للتقلصات يمكنها أن تساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي. كما أن له خصائص طاردة للغازات تعمل على طرد الغازات المتراكمة في الجهاز الهضمي وتحد من الانتفاخات. أفضل طريقة للحصول على أقصى استفادة من هذه العشبة، هي عن طريق تناول شاي اليانسون.
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من أن إعطاء الأطفال الرضع شاي اليانسون يمكن أن يسبب لهم الإصابة بالقيء، حركة العين السريعة وغيرها من المشاكل. كما ينبغي أن تمتنع السيدات الحوامل كذلك عن تناول اليانسون.

8- علاج انتفاخ البطن بالفحم (الكربون) النشط
يتميز الفحم أو الكربون النشط بخصائصه المسامية. هذه الخاصية من شأنها أن تساعد على امتصاص والتخلص من الغازات الزائدة الناجمة عن البكتيريا الموجودة في المعدة.
ويتوفر الفحم النشط على هيئة مسحوق، أقراص، وكبسولات. احرص على استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لحالتك، ولا تأخذها بدون وصفة أو استشارة طبية.

9- علاج انتفاخ البطن باستخدام الموز
يمكن للموز، أحد المصادر الجيدة للألياف، أن يساعد على الحد من الانتفاخات والغازات المرتبطة بالإصابة بالإمساك. علاوة على ذلك، فإن الموز يحتوي على البوتاسيوم وهو معدن يساعد على تنظيم مستويات السوائل في الجسم، ويعمل على إراحته من الانتفاخات.
يمكنك التخلص من الانتفاخات، عن طريق تناول الموز بشكل منتظم. في مقدورك تناول الموز كوجبة خفيفة أو إضافته لسلطة الفواكه أو للحلويات المخبوزة.

10- علاج انتفاخ البطن عبر الماء الدافيء مع اللميون
يعتبر شرب الماء الدافيء جيداً للصحة، حيث يعمل على تخليص الجسم من السموم الضارة، كما يحافظ على ترطيبه. أما الليمون فهو غني بفيتامينات B وC، الريبوفلافين، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، البروتينات، والكربوهيدرات التي تساعد على الهضم.
كما أن حموضة الليمون تعمل على تحفيز انتاج حمض الهيدروكلوريك الأمر الذي يساعد على تفتيت وتكسير الطعام. وبالتالي، مزج الماء الدافيء مع الليمون، يعد مفيداً للغاية للجهاز الهضمي. فشرب الماء الدافيء مع الليمون يمكن أن يخفف من الانتفاخات، الغازات، والإمساك.

وأخيراً عليك أن تدرك أن الانتفاخات من شأنها أن تؤثر على أنشطتك اليومية، لكن الاعتماد على هذه العلاجات الطبيعية من شأنه أن يحسن من حالة الجهاز الهضمي. ومع ذلك، إذا كانت المشكلة مزمنة، فقد يتطلب الأمر الخضوع للعلاج وتغيير النظام الغذائي ونمط الحياة الخاص بك للتخلص من المشكلة. لذلك قم باستشارة الطبيب في هذه الحالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل علاج لانتفاخ البطن بوصفات طبيعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية  :: منتديات الأسرة والشباب :: معلومات طبية :: فوائد اعشاب و طب طبيعي-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: