حلقات مسلسل الاسطورة

فيلم القرموطي في أرض النار

فيلم الخيال الرهيب LOGAN

تحميل انترنت دونلود مانجر

تحميل مسرح مصر

Welcome to Eghelp

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف
انثى عدد المساهمات : 1500

فوائد عشبة الحرمل

في الخميس 30 يوليو 2015, 9:31 pm
فوائد عشبة الحرمل

الحرمل هو نبات يستخدم الأجزاء التي تنمو فوق سطح الأرض في الطب. يجب الحرص على عدم الخلط بين الحرمل مع حرمل الماعز (مدرة مخزنية) ومرج الحرمل (اسماء شائعة عند العطار )

على الرغم من المخاوف التي تتعلق بالسلامة ، يتم استخدام الحرمل كدواء في العديد من المشاكل الطبية. فهو يستخدم لمشاكل الهضم بما في ذلك فقدان الشهية واضطرابات المعدة، والإسهال. كما أنها تستخدم لمشاكل في القلب والدورة الدموية بما في ذلك ضربات القلب (خفقان القلب) و “تصلب الشرايين” بعض الناس استخدم الحرمل لمشاكل في التنفس بما في ذلك الألم والسعال بسبب تورم حول الرئتين .

يستخدم الحرمل في ظروف مؤلمة أخرى بما في ذلك الصداع والتهاب المفاصل والتشنجات، وتشنجات العضلات. ومشاكل الجهاز العصبي بما في ذلك العصبية، والصرع، والتصلب المتعدد، والشلل ، وتشمل الاستخدامات الأخرى علاج الحمى والنزيف والتهاب الكبد و”ضعف العينين،” احتباس الماء، الديدان المعوية، وسرطان الفم. يستخدم الحرمل أيضا لقتل البكتيريا والفطريات ، بعض النساء يستخدمن الحرمل لمشاكل الدورة الشهرية، لتحفيز الرحم، وفي الإجهاض.

يتم تطبيق الحرمل أحيانا مباشرة على الجلد لعلاج التهاب المفاصل، والاضطرابات، والالتواء، وإصابات العظام والجلد وتورم، أوجاع الأذن، اوجاع الاسنان والصداع والأورام، والثآليل. وكطارد للحشرات ، كذلك في الصناعة التحويلية، ويستخدم زيت الحرمل باعتباره معطر في الصابون ومستحضرات التجميل.

كيف تعمل عشبة الحرمل ؟
المواد الكيميائية في الحرمل تساعد على تخفيض تقلصات العضلات وتخفيف التورم (الالتهاب).

استخدامات وفعالية الحرمل :
اضطرابات الدورة الشهرية.
عسر الهضم
خفقان القلب
العصبية
حمى
الإسهال
مشاكل في التنفس
التصلب المتعدد
شلل بيل
التهاب المفاصل
الالتواء

أوجاع الأذن
اوجاع الاسنان
الثآليل
الصداع
غيرها من الامراض المذكورة سابقاً

الآثار الجانبية لعشبة الحرمل :
ويعتبر الحرمل آمن عندما يُستهلك بكميات مناسبة للغذاء. ولكن غير آمن عند استخدامه كدواء. عندما يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يتسبب في آثار جانبية مثل تهيج المعدة، وتغيرات في المزاج، ومشاكل النوم، والدوخة، تشنجات، تلف في الكلى وتلف الكبد والموت. عندما يطبق على الجلد، ويمكن أن يسبب الطفح الجلدي وزيادة الحساسية لأشعة الشمس.

احتياطات خاصة وتحذيرات:
فمن غير الآمن لأحد أن يستخدم الحرمل بكميات كبيرة دون الرجوع الى الطبيبوخاصة في الظروف الاتية :

الحمل والرضاعة: إنه غير آمن لكل من الأم والطفل الذي لم يولد بعد تناول الحرمل أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. الحرمل يمكن أن يسبب تقلصات الرحم، الذي يمكن أن يسبب الإجهاض. لهذا السبب يستخدم الحرمل في الإجهاض. ولكن له أيضا آثار خطيرة على الأم. وقتل بعض النساء الذين حاولوا استخدام الحرمل في الإجهاض.

مشاكل المعدة والأمعاء (الجهاز الهضمي) : الحرمل يمكن أن تجعل المشاكل الموجودة في المعدة تزداد سوءا. إذا كان لديك أي اضطرابات في المعدة أو الاضطرابات المعوية لا تستخدم الحرمل .

مشاكل في الكلى والمسالك البولية: الحرمل يمكن أن يضر الكلى وتهيج المسالك البولية. إذا كان لديك مشاكل في الكلى أو مشكلة في الجهاز البولي، لديك سبب إضافي لا تستخدم الحرمل .

مشاكل في الكبد: الحرمل يمكن أن يجعل المشاكل في الكبد الحالية أسوأ من ذلك. إذا كان لديك أي اضطراب الكبد، لديك سبب إضافي لا تستخدم الحرمل .

الجرعات المسموحة لـلحرمل
الجرعة المناسبة من الحرمل تعتمد على عدة عوامل مثل السن ، و الصحة ، والعديد من الشروط الأخرى. في هذا الوقت ليس هناك معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من جرعات الحرمل . نضع في اعتبارنا أن المنتجات الطبيعية ليست آمنة دائما بالضرورة، ويمكن أن جرعات الحرمل تكون مهمة. تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على البطاقات الملصقة على المنتجات واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو أي مختص قبل استخدام الحرمل .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى