حلقات مسلسل الاسطورة

فيلم القرموطي في أرض النار

فيلم الخيال الرهيب LOGAN

تحميل انترنت دونلود مانجر

تحميل مسرح مصر

Welcome to Eghelp

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف
انثى عدد المساهمات : 1500

أهم فوائد زيت السمسم الصحية

في الخميس 30 يوليو 2015, 9:36 pm
فوائد زيت السمسم


يعتقد أن زيت السمسم من المواد الطبيعية التي تمتلك العديد من القوى السحرية. فمنذ قديم الأزل وفوائد زيت السمسم معروفة لنا كباراً وصغاراً. فإلى جانب إمكانية استخدام زيت السمسم في الطهي، يمكن استخدامه أيضاً كدواء تقليدي وطبيعي لعلاج العديد من الأمراض، وذلك بفضل خصائصه الغذائية، الوقائية والعلاجية.

وتجدر الإشارة إلى أن بذور زيت السمسم غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، الفيتامينات، الألياف الغذائية ومركب الفلافونويد الفينولي المضاد للأكسدة، الأمر الذي يجعلها تحتوي على العديد من الفوائد لتعزيز الحالة الصحية للإنسان.



زيت السمسم مادة مضادة للأكسدة

يعتبر زيت السمسم من المواد الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة. حيث يعمل على تحييد ومنع تأثير الأضرار التي تلحق بجسم الإنسان، خاصة تلك التي تلحق بمجرى الدم، والأضرار الناجمة عن الفيروسات وتقدم العمر والبكتيريا.



الوقاية من الخمار (صداع الكحول) والمواد الضارة

يعمل مركب السيزامين الموجود في بذور السمسم على مساعدة الكبد في القيام بوظائفه بشكل فعال من خلال تكسير المواد الكحولية أو المواد الضارة التي قد تؤذي الجسم.



السكرى

أفادت دراسة علمية نُشِرت في عام 2012 في مجلة التغذية السريرية أن زيت السمسم يعزز فعالية العقاقير الفموية لدى المرضى المصابون بالسكرى من النوع الثاني.



العناية بالبشرة

تعمل فيتامينات "e" و" b" الموجودة في زيت السمسم على تقليل الأضرار التي تلحق بالبشرة، كما أنها تعمل أيضاً على منح وجهك بشرة متألقة ومشرقة تتمتع بالشباب والحيوية.



التهاب المفاصل الروماتويدي

يلعب النحاس دوراً هاماً في حركة الكولاجين الذي يوفر القوة والمرونة للأوعية الدموية، والعظام والمفاصل.

وبالتالي، فإنه يساعد على خفض وتقليل مستوى الألم والتورم لدى المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.



صحة الفم

يعتبر زيت السمسم من المواد الطبيعية المفيدة التي تعمل على منع تسوس الأسنان، نزيف اللثة، جفاف الحلق، وكذلك لتقوية الأسنان واللثة والفك.



نزلات البرد

فمجرد استنشاق القليل من زيت السمسم سيساعدك في التخلص من آلام وأعراض الجيوب الأنفية واحتقان الصدر.



قشرة الرأس

فرك فروة الرأس والشعر بزيت بذور السمسم يساعد على منع الإصابة بالقشرة.



يخفض مستوى الصوديوم

أظهرت دراسة علمية أجريت من قبل مجلة علم الأحياء الصادرة عن جامعة ييل أن تناول زيت السمسم، لا يساعد فقط على خفض مستوى ضغط الدم، لكنه أيضاً يقلل مستويات الصوديوم بالجسم.



الكالسيوم

يساعد الكالسيوم الموجود بزيت السمسم على منع الإصابة بهشاشة العظام، نوبات الصداع، كما يساعد في تخفيف أعراض ما قبل الدورة الشهرية أو المتلازمة السابقة للحيض.



يجنبك الإصابة بالتوتر

لزيت السمسم قدرة فريدة من نوعها على خفض وتقليل الشعور بالقلق والتوتر، عندما يتم استخدامه بشكل منتظم. كما يساعد أيضاً على تعزيز الجهاز العصبي، وتخفيف الشعور بالتعب والإرهاق والأرق.



الوقاية من السرطان

تحتوي بذور السمسم على مركب "الفيتات"، الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة فعالية وفي الوقت ذاته، يعتبر من أقوى المواد الطبيعية المضادة للسرطان، وبالتالي يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية المتنوعة.



تخفيف أعراض الإمساك

يحتوي زيت السمسم على مجموعة من الألياف التي تسهل عملية إخراج فضلات الطعام صعبة الهضم والتخلص من هذه الفضلات عن طريق البراز بسهولة.



تدليك الرضع

أظهرت إحدى الدراسات التي نُشِرت في المجلة الهندية للأبحاث الطبية في عام 2000، أن تدليك الرضع بزيت السمسم يحسن عملية نموهم وجودة النوم لديهم.



مفيد لصحة الجهاز التنفسي

يعمل معدن المغنيسيوم الموجود بزيت السمسم على منع الإصابة بالرعاش الناتج عن الإصابة بمرض الربو، كما يساعد في خفض ضغط الدم ورعاش الأوعية الدموية.


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى