بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية

بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية

بوابة EGhelp المصرية لاحدث الاخبار و المحتويات العربية والاجنبية
 
بوابة الموقعبوابة الموقع  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  مواقيت الصلاة|  موضة حريمي و رجالي |  مسلسلات|  خدمات المصريين |  اسعار العملات |  اسعار الذهب|اسعار الذهب|  حالة الطقس |  طريقة التحميل |  

Welcome to Eghelp
لايك لصفحتنا ♥

المواضيع الأخيرة
القسم الاسلامي
مواقيت الصلاة
اسعار الذهب
اسعار العملات
برامج كمبيوتر
افلام مصرية
افلام اجنبية
افلام هندية
اغاني وكليبات
العاب فلاش
العاب كمبيوتر
المحمول و تطبيقاته
دروس و شروحات
زواج و تعارف
مطبخ واكلات
معلومات طبية و اعشاب
ربح من الانترنت
فيديو وصور
تسويق عقارات
خدمات ومواقع حكومية
وظائف حكومة وخاص
ابراج وفلك
تنمية بشرية
أخبار مصر و العالم
إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  الاهمية الصحية لورق الغار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف


انثى عدد المساهمات : 1500

مُساهمةموضوع: الاهمية الصحية لورق الغار   الخميس 30 يوليو 2015, 9:38 pm

الفوائد المدهشة لاوراق الغار , الاهمية الصحية لورق الغار , فائدة زيت الغار الطبية , استخدامات ورق الغار العلاجية


اوراق الغار وزيت الغار

ورق الغار، والمعروف باسم “Tejpatta” في الهند، هي ورقة عطرية من شجرة الغار دائمة الخضرة، موطنها منطقة البحر الأبيض المتوسط. يستخدم على نطاق واسع في الطبخ وإعداد العطور. ورقة الغار الهندية هي في الأساس ورقة معرقه و بيضاوية الشكل. هذه الأوراق هي لاذعة وحادة ولها نكهة مريرة و طعم ورائحة تشبه إلى حد ما لحاء القرفة ولكن أخف قليلا. وهي تستخدم طازجة او مجففة أو مسحوق. الزيت المستخرج من أوراق الغار له خصائص طبية، ويستخدم لعلاج العديد من الامراض. بسبب مذاقها المر فإن أوراق الغار لا يمكن أن تؤكل مباشرة ولكن غالبا ما تستخدم لإضفاء نكهة لمجموعة متنوعة من الأطباق، سواء النباتية وغير النباتية. يستخدم ورق الغار على نطاق واسع في المطابخ الهندية والنيبالية والبوتانية. وبصرف النظر عن استخداماتها في الطهي، لديها خصائص الطبية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضاد للالتهابات، ومدر للبول ودواء قابض.

فوائد ورق الغار
فوائد ورق الغار في الصحة: أوراق الغار تحتوي على المركبات المشتقة من النباتات والفيتامينات والمعادن التي توفر مجموعة من المزايا. كانت تستخدم على نطاق واسع من قبل اليونانيين والرومان الذين يعتقدون أنها ترمز الى الحكمة والسلام والحماية . وفيما يلي مختلف الفوائد الصحية من ورقة الغار:

1. علاج مرض السكري:

تم العثور على ان أوراق الغار فعالة في علاج مرض السكري من النوع 2 كما أنها تسبب انخفاض في مستوى السكر في الدم والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية. للحصول على أعلى قدر من النتائج ، هذه الأوراق يمكن ان تجفف وتستهلك لمدة 30 يوما . و سوف تسبب انخفاضا في مستويات السكر في الجسم وكذلك تنظيم عمل القلب . وذلك لأن المواد المضادة للاكسدة في ورق الغار تمكن الجسم من انتاج الأنسولين بشكل أكثر كفاءة ، مما يجعلها خيارا جيدا لمرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين .

2. يساعد على الهضم :

أوراق الغار هي جيدة لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وانتفاخ البطن. يمكن شرب شاي ورق الغارالساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك، والحموضة وحركات الأمعاء الغير منتظمة . أنه يحتوي على الانزيمات التي تقلل تكسر البروتينات، مما جعله من التوابل الممتازة لحمية غير نباتية .
في حالة عسر الهضم والانتفاخ، ويمكن أخذ 5 غرامات من أوراق الغار مع إضافة قطعة من الزنجبيل وغليها في 200 مل من الماء حتى يقل الماء الى ¼. إضافة بعض العسل ويستخدم مرتين في اليوم . وهو يعمل أيضا بمثابة محفز للشهية .

3. فوائد القلب والأوعية الدموية:

المواد النباتية القوية في ورق الغار توفر حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. أنها تحتوي على مركبات قيمة مثل روتين، الساليسيلات، حامض الكافيك والمغذيات النباتية التي تعزز صحة القلب وتحسن وظيفة القلب .
في حالة الإصابة بأمراض القلب غلي 3 غرامات من أوراق الغار و 3-4 غرام من الزهور البرية في 300 مل من الماء حتى يبقى فقط 75 مل . يصفى ويشرب طول مده العلاج .

4. علاج البرد والعدوى :

أوراق الغار فعالة في مكافحة أعراض البرد والانفلونزا والالتهابات.
في حالة حدوث مشاكل بالجهاز التنفسي، غلي الماء وإضافة 2 إلى 3 أوراق من الغار واستنشاق البخار لمدة 10 دقائق . او نقع قطعة قماش في هذا الماء ووضعه على صدرك لتخفيف الانفلونزا والرشح والسعال .
في حالة العطس المتكرر، غلي بعض أوراق الغار في 200 مل من الماء حتى يبقى ¼ الكمية . يصفى ويشرب .

5. يخفف من الألم :

الزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف الألم الناجم عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم وكذلك الآلام والأوجاع العامة. تدليك الجبهة بزيت ورق الغار يساعد على تخفيف الصداع النصفي والصداع لأنه يعزز أيضا الدورة الدموية .
في حالة آلام المفاصل، يمكنك صنع لبخة من أوراق الغار وأوراق الخروع ووضعها حول المفاصل الملتهبة للحد من الألم والتورم . في حالة الصداع، يمكنك غلي بضع أوراق الغار في الماء لبضع دقائق ثم تصفيته وشربه وهو لا يزال ساخن . يمكن صنع عجينة من أوراق الغار على جبينك للتخفيف من الصداع الشديد .

6. خصائص مضادة للسرطان:

ورق الغار يحتوي على حامض الكافيك و كيرسيتين ، و الايجينول ومضادات الاكسدة التي لها خصائص واقية وتوفر المقاومة ضد أنواع مختلفة من السرطان . أنها تحتوي أيضا على مادة مغذية تسمى بارثينوليدي الذي له خصائص لمنع انتشار خلايا سرطان عنق الرحم .

7. مفيد خلال الفترة ما قبل الحمل وبداية الحمل :

كونها غنية بحمض الفوليك ، فإن أوراق الغار مفيدة للغاية خلال الفترة قبل الحمل بـ 3 شهور وبعد الحمل من خلال وصول كمية كافية من حمض الفوليك إلى الطفل ؛ و تمنع العيوب الخلقية في الأطفال .

8. علاج مشاكل الدورة الشهرية :

أوراق الغار، عندما يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يحافظ على الدورة الشهرية منتظمة وطبيعية . ولديه خصائص لعلاج الإفرازات المهبلية .

9. يساعد على النوم ويعالج الارق :

شرب مستخلص ورق الغار في وقت النوم يساعد على الحث على النوم السليم . لهذا الغرض ، وخلط بضع قطرات من مستخلص ورق الغار مع الماء وشربه .

10. علاج النزيف الأنفي:

في حالة انزيف الانف ، سحق 2 إلى 3 أوراق الغار الطازجة أو الجافة . غليها في 200 مل من الماء حتى يصل الى 100 مل . يصفى ويشرب .

11. تنظيف الأسنان:

للحصول على أسنان بيضاء ومتألقة ، باستخدام الفرشاة ووضع عليها ورق الغار المجفف وفرك الاسنان بها , تكرر مرة واحدة في 3 أيام.

12. طارد للحشرات :

أوراق الغار هي طارد للحشرات كما أنها تحتوي على حمض اللوريك .
عجينة مصنوعة من أوراق الغار المسحوقة وقليل من الزيت يخفف من اللسعات والعضات عندما يستخدم موضعيا .

13. علاج مشاكل الكلى:

أوراق الغار تساعد في علاج التهابات الكلى وحتى حصى الكلى . لهذا الغرض، غلي 5 غرام من ورق الغار في 200 مل من الماء حتى يبقى 50 مل من الماء. تصفيته وشربه مرتين يوميا . وهذا يوقف تكون حصى الكلى .

فوائد ورق الغار للبشرة :
كونها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة فإن ورقة الغار لها فوائد عديدة لبشرتك واستخدمت في طب الأعشاب لهذا الغرض . بعض من هذه الفوائد ما يلي :

14. يخفف تجاعيد الجلد :

ورق الغار يساعد على التخلص من شد جلدك ، وبالتالي منع حدوث التجاعيد وتفشي الجلد . لهذا الغرض، غلي 5 ورقات من الغار مع 2 كوب من الماء، والحفاظ على الحاوية مغطاة . ثم إزالة الغطاء وندعه يغلي لمدة 2 دقيقة ثم صب المشروب في وعاء كبير وتغطية رأسك بمنشفة، واستنشاق البخار .

15. يساعد على التأم الجروح :

ورق الغار له خصائص شفاء ممتازة. وغالبا ما تستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ، لسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات . ورق الغار لديه خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على علاج الالتهابات الجلدية . يتم استخدامه موضعيا لعلاج الجروح والكدمات ولدغ الحشرات .

فوائد ورق الغار للشعر :
القيمة الغذائية لأوراق الغار يجعلها مفيدة لصحة الشعر وله الفوائد التالية للشعر :

16. علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر:

يوجد منتجات مصنوعة من أوراق الغار فعالة في علاج قشرة الرأس. ويعتبر أوراق الغار علاج رائع لتساقط الشعر . وزيت ورق الغار هو منشط للشعر بحيث يكافح بفعالية القشرة وتساقط الشعر .

17. علاج قمل الرأس:

للتخلص من قمل الرأس، تغلي حوالي 50 غراما من اوراق الغار في 400 مل حتى يتبقى 100 مل من الماء . تصفيته و وضعة على جذور الشعر . يترك لمدة 3 إلى 4 ساعات ثم يغسل . سيؤدي ذلك إلى إزالة قمل الرأس على نحو فعال .

ويمكن أن تعزى الفوائد المختلفة من ورق الغار إلى قيمته الغذائية الغنية . هذه الأوراق غنية بالفيتامينات وكذلك النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم والمنجنيز. كما أنها تحتوي على المواد الكيميائية النباتية الأساسية والزيوت الطيارة حيث تمتلك خصائص مطهرة و مضادة للأكسدة ، وحتى خصائص مضادة للسرطان..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاهمية الصحية لورق الغار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بواية ايجي هلب - نافذة اخبارية و ترفيهية مصرية  :: منتديات الأسرة والشباب :: معلومات طبية :: فوائد اعشاب و طب طبيعي-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: