شات عربي

اخترنا لك افضل هواتف اندرويد في السوق حاليا | مواصفات هاتف Samsung Galaxy S8 الجديد | كيف تنظف بطنك بالأعشاب و تقضي على الألم | حافظي على وزن المولود .. نظام غذائي رائع | كيف تتخلص من العادة السرية؟ |

تحميل حلقات مسلسل كفر دلهاب

تحميل مسلسل عفاريت عدلي علام

تحميل مسلسل خلصانة بشياكة

تحميل مسلسل الحصان الأسود

تحميل فيلم السنافر 2017

مرحبا! ايجي هلب

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف
انثى عدد المساهمات : 1500

تأثير الزواج الإيجابي على صحتك

في الأحد 02 أغسطس 2015, 4:06 pm
[size=32]تأثير الزواج الإيجابي على صحتك [/size]
[size=32] [/size]
[size=32] [/size]



الزواج هو رابط مقدس وشراكة ابدية,وربما لاحظت أن المرآه المتزوجة اكثر سعادة ومستقرة نفسياً من تلك التي لم تتزوج بعد وكذلك بالنسبة للرجل , فهل هذا ما يسمي بسحر الزواج وثأثيره ؟- أجل هو كذلك - لتعلموا أكثر تابعوا معنا الأسطر القادمة.

الاستقرار :
المتزوجون دائماً ما يتشاركون في كل شئ , بيت واحد, وهدف واحد, والكثير من الأمور , وليس ذلك فحسب , بل يتشاركون في المشاعر والاحساس, فهم معاً اذا واجهتهم مشكلة يبحثون عن حل لها, يتكاتفون سوياً لمجابهة الصعاب , فالرجل المتزوج يجد من يخفف عنه المشاق التي يتعرض لها ويجد من بجانبه , حتي وان كان الرجل لا يشتكي بطبيعته , لكن الشعور نفسه بان هناك من يقف بجانبه ويشاركه حياته, يشكل فارق كبير, والأمر سيان للمرآة حين تضعف او تبكي تجد صدراً حنوناً يمسح عنها الحزن والألم ويواسيها.

راحة نفسية :
نعم الاستقرار يولد لدي الانسان شعوراً بالطمأنينة وراحة نفسية منقطعة النظير , لان الزواج هو من احتياجات الانسان الاولية , واشباع تلك الحاجة لها مردود نفسي كبير, وعلي سبيل المثال نجد الرجل المتزوج هادئ اكثر ويشعر بالمسؤولية ومستقر ولديه مبادئ واهداف ورؤيا لحياته ويطمح لتقلد اعلي المناصب وتحقيق اعلي دخل, اما الرجل الغير متزوج نجده طائشاً تائها هنا وهناك , ليس لديه الدافع الذي يحركه للامام , والمرآة المتزوجة ايضاً تكون منتجة اكتر ولديها حس اعلي بالمسؤولية ومرتاحة انها حققت حلمها , الحلم التي تسعي اليه كل امرآة بيت وزوج واطفال.

من الناحية العلمية :
اثبتت الابحاث والتجارب العلمية التي تقوم بها مراكز الابحاث المختلفة علي الازواج وغيرهم من الغير متزوجين , ان غير المتزوجين يعانون من الاكتئاب والشعور بالوحدة والعزلة , اما الازواج , فصحتهم النفسية احسن حالاً , فعند الشعور باي شئ ستجد هناك من يشاركك تلك اللحظة سواء لحظة سعيدة او حزينة , ويلعب الرابط المقدس بين الازواج دوراً في السعادة ويضفي علي الحياة معني مفقود لن يشعر به الا زوج وزوجته ومحروم منه هذا الذي لم يتزوج بعد , فمعني انك تهب حياتك لشخص تعيش له وهو يعيش لك, هذا كافي بان يضفي بهجة وتبث في الانفس الراحة والهدوء ان هناك من يقف معك وجانبك .

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى