شات عربيشات عربي مجاني - اضغط هنا شات عربيشات عربي مجاني - اضغط هنا شات عربيشات عربي مجاني - اضغط هنا شات عربيشات عربي مجاني - اضغط هنا شات عربيشات عربي مجاني - اضغط هنا

تحميل حلقات مسلسل كفر دلهاب

تحميل مسلسل عفاريت عدلي علام

تحميل حلقات مسلسل عشم ابليس

تحميل مسلسل الحصان الأسود

تحميل مسلسل خلصانة بشياكة

Welcome to Eghelp

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف
انثى عدد المساهمات : 1500

كيف تعاملين اهل زوجك؟

في الأحد 02 أغسطس 2015, 5:15 pm

سوف أطرح اليوم موضوعاً مهم جدا لجميع المتزوجات وهو علاقتك بأهل زوجك.


إن هذه العلاقة مهمة حساسة، بسبب المواجهة بين عاطفة الأمومة والعاطفة الزوجية. لذا كوني ذكيةً في إدارة روابطك مع أهل زوجك .

وإليك نصائحي بعد التجربة:

1. حافظي على احترامك لكبيرهم وصغيرهم، حتى لو لم يكن متبادلاً، وأظهري حبك لهم. إذا بادلوك الحب، حافظي عليه ولا تفقديه بسبب تدخل خارجي.

2. شاركيهم بحياتك اليومية. حضري لهم البسبوسه او البيتزا او مأكولات اخرى يحبونها من وقت الى اخر، خذي آراءهم في مشكلة تواجهينها.

3. دائما تواصلى معهم واتصلي بهم واطمئني عليهم. إذا كان هناك مشاكل تمنع ذلك حاولي مجدداً، إن لم تتصلح الأمور، اتركيها على ما هي عليه للأيام.

4. استقبليهم دوماً بابتسامة وتقبلي انتقاداتهم حتى لو لم تُعجبك، مهما أساؤوا إليك، حافظي على أخلاقك الحلوة، واجعلي الحق دائما معك لا عليك.

5. دللي حماتك، فهي أم زوجك الغالي وسبب وجوده في حياتك. أنا شخصياً أتمنى لو أنها على قيد الحياة. لكنت احتضنتها وأسعدتُها فعلاً، لما كانت عليه من أخلاق رفيعة وسمعة طيبة.

6. شجعي زوجك على زيارة أهله، حتى مع وجود مشاكل كبيرة بينهم. قد تُحل الأمور يوماً ما، فتصرَّفي برقي ولا تُقحمي نفسك بمشاكل زوجك مع أهله، فهو بالنهاية ابنهم ولن يتخلوا عنه.

7. حافظي على أناقتك وبيتك وأولادك وزوجك أمامهم.

افعلي مثلي لتجدي راحة بالك وانتبهي لعائلتك. لربما يأتي يوم ويفهمك أحدهم فيكتشف خطأه ويصلحه وتأكدي لن يضيع شيء عند الله والمعاملة الحسنة تعلماها من الاقرأن ومن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأنت هل واجهت مشاكل مع أهل زوجك ؟ وكيف عالجتها؟
منقول مع التعديل للأمانة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى