تحميل مسلسل الأسطورة كامل

فيلم Boyka الجزء الرابع

فيلم الحرب الرهيب Call Of Heroes

تحميل انترنت دونلود مانجر

تحميل مسرح مصر

Welcome to Eghelp

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
fayroz
ايجي مرشح للاشراف
ايجي مرشح للاشراف
انثى عدد المساهمات : 1500

صور نجوى كرم

في الإثنين 10 أغسطس 2015, 4:55 pm
ولدت في زحلة لعائلة مارونية، والدها كرم كرم وأمها باربرا شاهين، لها أخت واحدة سلوى وثلاث أخوة 3 توني وجان ونقولا. بدأت حياتها كمدرسة وإنطلقت في الغناء في الثمانينات. سنة 1985 شاركت في مسابقة "ليالي لبنان" وفازت بالميدالية الذهبية. أطلقت سنة 1989 أول ألبوم لها بعنوان "ياحبايب". لاقى ألبومها الثاني "شمس الغنية" الذي أطلق سنة 1992 نجاحا كبيرا. أطلقت في السنوات التالية عدة ألبومات أخرى بمعدل ألبوم في السنة.

تميزها

وقد تميزت نجوى كرم بصوتها الجبلي القوي ، وتعد مطربة شعبية من الطراز الأول. ويذكر انها لم تغني سوا باللهجة اللبنانية واغنية واحدة بالفصحى ،مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجة الخليجيه ، حيت تعتقد الفنانة ان غنائها بهذه اللهجة يعد واجباوطنيا . وقد برعت بغناء المواويل بشتى انواعه ، هذا بالاضافة للأغاني الوطنية وخصوصا أغنية ليش مغرب التي احدثت ضجة واسعة خصوصا بالنسبة للمغتربين العرب ، وقد منع عرض كليب الأغنية حتى حذفت بعض المشاهد التي لم تعجب الحكومة ، هذا بالاضافة لموال ترمغ الذي كان يمثل وجع الوطن على ابنائه، هذا بالاضافة للكثير من الاغاني والمواويل الوطنية منها البرج العالي ، حلم النار ، عنك قالوا ،وبيبقا الوطن ، وسع يا دار ، غصونك يا ارز ، كويت يا عربي ، نجمة الصبح ، بلادنا بتسوا بلادين ، قصة سليمان وغيرهم الكثير. هذا بالاضافة إلى غنائها إلى جانب عملاق الطرب العربي الأستاذ محمد عبدو من خلال اغنية الاماكن.


مواقفها

كان لنجوى كرم مواقف انسانية كثيرة اثبتت فيها أن الفن هو حبيبي سامية يقف في وجه الظلم
من هذه المواقف غنائها إبان حرب تموز في تونس للوطن مما جعل الناس يتعاطفوا مع الشعب اللبناني ويرددوا الشعارات الوطنية ، وايضا تحملها مسؤولية توفير التأمين الصحي للعجزة من خلال برنامج ليلة حلم ، وايضا تقديمها منح دراسية للطلاب الذين ليس باستطاعتهم توفير المال للدراسة من أبناء مدينة زحلة الذين يدرسون في ذات المدرسة التي درست بها نجوى
(مدرسة يسوع الملك).


معجبوها

تميزت نجوى كرم بامتلاكها لأكبر قاعدة جماهيرية في الوطن العربي ،حيث يحضر الالاف حفلاتها وكان ذلك جليا في حفل جرش عام2007 حيث كان جمهور الفنانين الذين سبقوها لا يتعدى خمسمئة شخص مما أضطر إدارة المهرجان إلى فتح ابواب المسرح الروماني وعلى الرغم من ذلك لم يزد العدد كثيرا ،وكانت نجوى في هذه السنة أول فنانة تدخل وتغلق الابواب خلفها حيث حضر الالاف لمشاهدتها ، ومن خلال الاستقراءات وجد ان جمهورها يعتبرها مثال عظيم للوطنية والانسانية ويتخذها كفنانة روحية ، وجمهورها ساعد على بقائها في الصدارة في شباك التذاكر بالاضافة لتحقيقها مبيعات عالية خصوصا البوم روح روحي الذي يصنف كأكثر الالبومات العربية مبيعا حتى الآن حيث حقق ايرادات منقطعة النظير في العالم العربي لم يحققها البوم آخر حتى الآن .

القابها
أطلق الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري لقب شمس الاغنية العربية عليها، وذلك بسبب صوتها الجبلي الذي ينفح بعبق الوطن ورحيق الجبل مما يجعل المستمع يحس بالدفئ وهو يستمع لها.
وهناك القاب كثيرة اطلقت عليها غير شمس الأغنية العربية حيث أطلق عليها لقب ملكة العتابا والميجنا وموال لبنان وملكة الإوف والوفية. وأخيراً أطلق عليها الموسيقار ملحم بركات لقب الحنونة، هذا بالاضافة إلى صفة يصفها الملحنين وهي حاملة راية الأغنية اللبنانية.

ألبوماتها

* ياحبايب (1989)
* شمس الغنية (1992)
* انا معكن (1993)
* نغمة حب (1994)
* ما بسمحلك (1995)
* حظي حلو (1996)
* ماحدا لحدا (1997)
* مغرومة (1998)
* روح روحي (1999)
* عيون قلبي (2000)
* ندمانة (2001)
* تهموني (2002)
* سحرني (2003)
* شو مغيره (2004)
* كبر الحب (2005)
* هيدا حكي (2007)
* عم بمزح معك(2008)






استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى