ايجي هلب | بوابة التحميل و المعلومات

زوارنا الاعزاء يمكنكم تفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا الان
internet download manager crack
_______________________
حمل الكراك من هنا:
http://www.eghelp.net/t5470-topic

النساء يحتجن للأطعمة الغنية بالكالسيوم

اذهب الى الأسفل

النساء يحتجن للأطعمة الغنية بالكالسيوم

مُساهمة من طرف ابداع نواعم في الأحد 28 أكتوبر 2012, 11:58 pm









حذرت دراسة أمريكية حديثة نشرت نتائجها مؤخرا من أن نقص الكالسيوم يزيد من مخاطر تعرض النساء لمشكلة هرمونية تؤدي لكسور العظام وتكون حصوات الكلي.

وتتمثل هذه المشكلة الهرمونية فيما يعرف بفرط نشاط الغدة جار الدرقية أو ما يعرف ب primary hyperparathyroidism (PHPT) والتي تصيب ما يقرب من شخص من بين كل 800 حياتهم.

وتشير الدراسة التي نشرت مؤخراً بالجريدة الطبية البريطانية إلى أن زيادة تناول المنتجات الغنية بالكالسيوم يقلل من مخاطر الإصابة بهذا المرض الذي يشيع بين النساء في سن اليأس.

يحتاج الشخص البالغ ما يقرب من 700 مليغرام من الكالسيوم كل يوم، ويمثل اللبن وغيره من منتجات الألبان المصدر الرئيسي للكالسيوم بالإضافة للمكسرات والأسماك مثل السردين والبلشار، إلا أن الإكثار من هذه الأطعمة قد يصيب المعدة بالآلام بالإضافة للإسهال.

وتحدث هذه المشكلة نتيجة فرط نشاط الغدة جار الدرقية مما يؤدي لإفراز الكثير من هرمون الغدة الدرقية، بالإضافة لمشاكل العظام والكلى، تتسبب تلك المشكلة أيضاً في زيادة ضغط الدم والأزمات القلبية والسكتة.

في هذه الدراسة راجع فريق البحث من بيرمنجهام ومستشفى السيدات بيانات 58,300 سيدة ممن شاركن في دراسة موسعة ممن كانت أعمارهن تتراوح بين 39 و 66 عام عند بدء الدراسة عام 1986 ولم يكن لديهن تاريخ مرضي مع مرض الـPHPT وقد ملأت السيدات قائمة استبيان عن عدد مرات تناول أنواع معينة من الأطعمة أو المكملات الغذائية بما فيها الكالسيوم كل أربع سنوات حتى اكتملت الدراسة .






ابداع نواعم
ايجي جديد
ايجي جديد

انثى عدد المساهمات : 8

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى