ايجي هلب | بوابة التحميل و المعلومات
زوارنا الاعزاء يمكنكم تفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا الان
internet download manager crack
_______________________
حمل الكراك من هنا:
http://www.eghelp.net/t5470-topic

هل حقا ممارسة العاب ذكاء تزيد من قدرات التفكير لديك و تؤهلك الى النجاح؟ - تنمية بشرية

اذهب الى الأسفل

هل حقا ممارسة العاب ذكاء تزيد من قدرات التفكير لديك و تؤهلك الى النجاح؟ - تنمية بشرية

مُساهمة من طرف Eghelp في الجمعة 15 أبريل 2016, 11:32 am

تنمية بشرية - العاب ذكاء - الغاز - قدرات - عقل




"اذا لم تستخدم عقلك فسوف تفقده".
جمله كثيرا ترددت علي اذاني ولم اكن افهمها حينذاك وبمرور الزمن ادركت معناها.


نجاح


فالانسان الذي يهمل استخدام عقله لفتره ليست بالقصيره عندما يحتاجه ليساعده في حل لغز او فهم شئ يجد في ذلك صعوبه بعض الشئ وكلما زادت فترة عدم استخدام العقل كلما كان استداعائه بعد ذلك غاية في الصعوبة.


ولكن هل يمكن استعادة العقل بعد ذلك؟؟؟ هذا سؤال يجب معرفة الاجابة عليه.


والاجابه هي نعم فالبفعل يمكن استعادة العقل؛ فهو جزء مهم في الجسم؛ فهو قادر علي استعادة نشاطه وتكوين مسارات جديده للتفكير و الذاكرة ،ولكن هذا يتطلب عناية واهتمام. 

لو تتذكر كان منذ زمن يعرض في التلفاز برنامج لحل ألغاز الرقمية وكان معظم الذين يتواجدون بالبرنامج لا يحبون التعامل مع الارقام!! حتي وان كانت الالغاز ليست معقدة.


وكانو يقولون عبارت تدل علي ذلك مثل: "لا احب علم الحساب, لايمكنني التعامل مع الحسابات" والكثير من الاراء السلبية وبالرغم من ذلك نجد ان السودوكو لعبة الالغاز المدهشة التي تعتمد علي المنطق والتي تستخدم الارقام من 1 الي 9 اصبحت اشهر الالعاب شيوعا في بريطانيا منذ عام 2005 فلقد اقبل الكثير عليها واصبحوا يجلسون امامها كثيرا محدقين النظر فيها لمحاولة حلها بل وصل الامر الي انهم كانوا يستيقظون كثير من النوم في منتصف الليل لحل هذه الالغاز الصعبة.


بالإضافة الي انه تم بيع ملايين من الكتب لهذه اللعبة وشراء الكثير من المجلات التي تحتوي صفحات لهذه اللعبة. وهذا يجعلك تتعجب من قدرة السودوكو !!!.


فكيف هذا رغم ان اللعبة تعتمد علي المنطق ولكنها تزيد من القدرة علي التعامل مع الحساب هذا يرجع الي ان تأثيرها يكون علي نفس الجزء من المخ .


هذه ظاهرة ادت الي الاهتمام بقوة المخ والعناية به ليس للعب السودوكو ولكن لمعرفة كيفية تدريبه ليعمل بوضوح ويكون اكثر ابداع ويزداد مستوي طاقته وكلما ازداد استخدامك لعقلك كلما اصبحت سعيدا لانك تحاول وتصل الي حل لغز يصعب علي غيرك.


من الغريب ان الناس يعتقدون ان الشباب يفكرون احسن من كبار السن او ان الكبار يمتلكون الراي الصواب في حل المشاكل والصحيح ان العقل الانساني وقوته ليست ترتبط بفئه عن غيرها فهناك شباب لا يستطيعون حل ابسط الالغاز وايضا كبار يستطيعون حل اعقد الامور والالغاز كما انه لا يشترط ان يكون الكبير اقل نشاط من الصغير. 


فأنت بالفعل قد قابلت في حياتك او سمعت عن اشخاص تجاوزت اعمارهم الـ70 عام ولكن يبدون اكثر نشاط وعلي النقيض هناك شباب لم يتجاوز والـ20 من عمرهم ويسيطر عليهم الكسل والاحباط.


وهذه هي طبيعة الحياة؛ لان العقل هو الذي يحدد ما اذا كنت تستطيع القيام بالمهمة ام لا بغض النظر عن القدرة الجسدية.
والدليل علي ذلك لو نظرنا الي الابطال الرياضين سوف تجدهم جميعا متشابهون الي حد كبير في صفاتهم ولكن ما يميزهم ويجعلهم ابطال هي قوة عقلهم وما يدور فيه كما لو لاحظت احد الاطباء النفسيين وهو يعالج احد الرياضين لوجدته يتمحور علي عقل المريض ويحاول تدريب عقله علي الايمان بإمكانية الفوز، وهذه اهم اجزاء التدريب.


ومن هنا فيمكنك انت ان تكون بطلا نعم لا تتعجب فهذا لا يتطلب ميداليات ذهبية ولكن من خلال تحقيق الانتصارات الصغيرة في حياتك اليومية.
فعليك ان تتذكر ان الفرق بين النجاح والفشل يكمن في العقول وكيفية استخدامها.


ولتحقيق الانتصار والنجاح عليك ان تبدء بفكرة بسيطة وبمرور الزمن وتطويرها ستصل الي مرحلة من النجاح انت ذاتك لم تكن تتوقع انك ستصل اليها.


نعم فاعظم الشركات بدأت بفكرة بسيطة فعندنا محرك البحث  Google - جوجل وهو اعظم محرك بحث في العالم بدأت فكرته حينما فكر ولدان صغيران بوسيلة لكتابة كلمة ثم الضغط علي زر search  بدلا من الدخول لصفحات مليئة بالاعلانات التي لاتهم موضوعك.


وكلنا يعرف ان هناك العديد من محركات البحث ولكن محرك البحث google قد نظر الي الامر من وجهة نظر تختلف عنهم جميعا وهو ما جعله اكثر تميزا عنهم فهو يعتمد علي البساطة والوصول للهدف باسرع وقت.


من الجدير بالذكر في هذا الموضوع ان المستشفيات التي تعالج ورم المخ يكون جزء من علاجهم يجعلون المرضي يشاهدون حلقات عن الالغاز قبل وبعد العملية وهذا يساعدهم كثيرا في علاجهم والوصول لهدفهم كما انه يعتبر وسيله للتأكد من ان العقل والمخ اصبح يعملون بطريقة سليمة.


لذلك يجب ان تبدء حالا بتطوير مهارات عقلك، ابدأ بالألغاز الرياضية والعاب ذكاء بسيطة و السودودكو، ثم انتقل لمشاكل اكبر و اكبر فهذا كفيل أن يكسبك المهارات اللازمة لتصبخ مخضرما في حل المشكلات، وتحقيق اكبر استفادة من قدرات عقلك، وتنمية مهارات التطوير و الابتكار لديك.




Eghelp ايجي هلب


----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج انترنت دونلود مانجر Internet Download manager
حمل كراك التفعيل بدون تسجيل تحميل كراك تفعيل انترنت داونلودIDM + الشرح Arrow
لحل مشكلة الرقم التسلسلي :: الرقم التسلسلي لانترنت دونلود مانجر bounce
-----------------------------------
avatar
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام

ذكر عدد المساهمات : 2654

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى