ايجي هلب | بوابة التحميل و المعلومات
زوارنا الاعزاء يمكنكم تفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا الان
internet download manager crack
_______________________
حمل الكراك من هنا:
http://www.eghelp.net/t5470-topic

تدريبات لزيادة القدرة على حفظ التفاصيل الدقيقة - تنمية بشرية

اذهب الى الأسفل

تدريبات لزيادة القدرة على حفظ التفاصيل الدقيقة - تنمية بشرية

مُساهمة من طرف Eghelp في الخميس 28 أبريل 2016, 4:14 pm

زيادة التركيز



تدريبات تحسين القدرة على حفظ التفاصيل


تركيز

تدريب التركيز علي التفاصيل

الهدف: تحسين القدرة علي التركيز باستخدام اسلوب بسيط.
المهمة: قم باشعال شمعة ثم عليك ان تضعها علي مكتب او منضدة فارغة ثم الان عليك ان تحدق النظر فيها لمدة 10 ثواني ثم اغلق عينيك وعليك تخيل التفاصيل المتعلقة بالشمعة مثلا فكر في شكل الشمعة لونها خروج وشكل اللهب الخارج منها كيف يتحرك وعليك ان تحاول الاحتفاظ بهذه الصورة في عقلك لاطول فترة ممكنة ربما تجد التدريب هذا صعب في بداية الامر بل ربما تضر لفتح عينيك مرة اخري لتنتعش بادق التفاصيل المهمة عن الشمعة ثم المحاولة مرة اخري.


مارس هذا يوميا لعدة دقائق حتي تتمكن من اتقانه ولكن عليك الحفاظ علي سلامتك بالتاكد من اطفاء الشمعة.
وطبعا اذا نجحت في هذا التدريب فقم بممارسته ببطء يوميا حتي تصل مدته الي 10 دقائق وبمجرد قيامك بذلك عليك ان تستخدم المندلة لمساعدتك في التامل.




المندلة
صورة للمندلة


والمندلة ما هي الا رمز للكون يستخدمه بعض الاشخاص للتنبيه خلال عملية التامل قم باتباع الخطوات نفسها بدون تغير الا باستبدال الشمعة بالمندلة.
ان تدريب التامل باستخدام الشمعة او المندلة يعتبر من التدريبات التي يمكنك الرجوع اليها مرارا وتكرارا ,واذا وجدت صعوبة في ممارسة هذا التدريب فقم بممارسة احد التريبات المذكورة في مقالات اخري ثم عد الي هذا التدريب لاحقا.


ملحوظة: يستغرق هذا النوع من التدريبات وقتا طويلا لممارسته بشكل جيد صحيح لذا عليك ان تكون صبور وتمارسه ببطء وبشكل منتظم لعدة اسابيع وعندها ستجده اصبح اكثر سهولة من ذي قبل.


....................



تدريب التركيز في مهام الحياة اليومية

الهدف: تحسين القدرة علي التركيز في مهام الحياة اليومية.

المهمة: لقد كان هدفنا التدريبات السابقة هو ان تشعر بالاسترخاء واعدادك للتركيز اما الان فقد حان الوقت لتطبيق هذا في الحياة اليومية, اختر وظيفة عليك القيام بها قد تكون اي شئ مثل تنظيف المنزل اجراء اتصال هاتفي او اي شئ اخر ثم عليك ان تركز فيها لمدة 30 دقيقة ان يتشتت انتباهك قد لا يبدو ذلك وقتا طويلا لكن تذكر انك ستحتاج الي التفكير في هذا الشئ بشكل منتظم ومقاومة اي رغبة في التفكير في اي شئ اخر او حتي الاستغراق في احلام اليقظة.


ملحوظة: ان افضل طريقة تضمن لك النجاج في القيام بهذا التدريب هي الوجود في مكان يساعدك علي التركيز فهناك اشخاص يفضلون سماع الموسيقي او وجود اشخاص بجانبهم لكي يتمكنوا من التركيز بينما هناك اشخاص يفضلون الهدوء حدد ما يحلو لك وخذ وقتا مناسب للمارسته بشكل منتظم وسوف تجد انه سيجدد عقلك ويغير حالتك المزاجيه.


طبعا لو نجحت في التركيز لمدة 15 دقيقة فهذا امر جيد ويمكن القول بانك ستكون قادر علي ممارسة هذا التدريب لمدة 30 دقيقة اذا التزمت بالممارسة اليومية .وعندما تصل الي هذه المرحلة فيمكنني ان اهنئك لانك اصبحت قادر علي التركيز بشكل افضل من ذي قبل ,اما اذا فشلت في هذا فكل ما عليك هو ان تمارسه ولكن مع تقليل المدة 15 دقيقة او 10 دقائق وتدريجيا ستزداد المدة لتصل الي 30 دقيقة وهو الهدف المنشود.


قس مدي تقدمك: اضبط ساعة ايقاف علي ثلاث دقائق ثم عليك ان تشغل موسيقي هادئة وباستخدام يديك التي لا تكتب بها ارسم رقم 8 في الهواء ,قم بتكرار هذا الامر عدة مرات مع تكبير الرقم حتي يصبح ضخم جدا ثم الان قم بتصغيره علي عدة مرات حتي يصبح صغير جدا ثم قم بالتكبير مرة اخري وهكذا كرر الامر لمدة ثلاث دقائق اذا استطعت فعل ذلك لمدة لاتقل عن 2 دقيقة دون ان يشرد ذهنك فهذا ان دل علي شئ فانما يدل علي انك تحرز تقدما وان قدرة علي التركيز تتحسن بالفعل ويعد هذا ايضا تدريب مفيد لتحسين قدرتك علي التركيز وهذا لانه ينشط العينين وجانبي المخ لاحظ انه يمكنك القيام بهذا التدريب دون الحاجة لحركة وكل ما عليك هو ان تتخيل انك ترسم ارقام باحجام مختلفة باستخدام يديك.




تساعد عملية الحفظ والتذكر في تنشيط خلايا المخ وحثها علي تكوين المزيد من الروابط والشبكات العصبية الجديدة ليتم تخزين المعلومات التي تم اكتسابها مؤخرا فيها . وجدير بالذكر ان معظم الاشخاص يعتقدون انهم ضعاف الذاكرة لانهم لا يتذكرون الوجوه والاسماء والتواريخ , ولكن في الاغلب الاعم لاتكمن هذه المشكلة في ضياع هذه المعلومات من الذاكرة ولكن في عدم التدرب علي استعادة المعلومات التي تم تخزينها.فعليك عزيزي المتدرب ان تعلم ان الذاكرة شبيهه بالعضلات التي تزداد قوتها بكثرة استخدمها وكثرة تدريبها ومن هنا اذا اكثرة من حفظ المعلومات زادت سهولة التذكر وعلي الرغم من هناك عوامل عديدة قد تؤثر علي الذاكرة ؛مثا ضعف الصحة او التوتر او عدم اتباع نظام غذائي صحي ,فمن خلال الاعتياد علي تمرينات الذاكرة فسوف يتم تجديدها وتقويتها باستمرار كما انها ستصبح اكثر مرونة وحدة من ذي قبل.وقبل ان اخبرك بالتدريبات الاتية بعد ذلك كل ما اطلبه منك هو ان تفحص ذاكرتك في الوقت الحالي فاذا اجبت بنعم علي اكثر من ثلاثة اسئلة من الاسئلة التالية فيجب ان تولي اهتمام اكبر لما هو قادم من التدريبات.



1-هل يصعب عليك الربط بين الوجوه والاسماء ؟
2-هل تشعر بالاحراج عندما تنسي اسم الشخص الذي عليك تقديمه للاخرين ؟
3-هل تنسي المواعيد او المهام الواجب عليك اداؤها ,حتي وان كنت قد كتبتها في دفتر اليوميات الخاص بك ؟
4-هل تضل الطريق وان تسير فيه كثيرا؟
5-هل تنسي دائما المكان الذي وضعت فيه متعلقاتك الشخصية,مثل مفاتيح السيارة او الهاتف المحمول ؟
6-هل تنسي احيانا المكان الذي اوقفت فيه دراجتك او سيارتك ؟
7- هل تنسي دائما المناسبات الخاصة مثل اعياد الميلاد والمناسبات الاخري؟
8-هل يحدث لك في بعض الاحيان ان تدخل غرفة وتنسي سبب ذهابك اليها ؟
9- هل تنسي احيانا ما كنت علي وشك قوله؟
10-هل تسمع هذه الجملة كثيرا من احد الاشخاص"لقد اخبرتني بذلك من قبل" ؟ 




شاهد احدث الموضوعات

Eghelp ايجي هلب


----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج انترنت دونلود مانجر Internet Download manager
حمل كراك التفعيل بدون تسجيل تحميل كراك تفعيل انترنت داونلودIDM + الشرح Arrow
لحل مشكلة الرقم التسلسلي :: الرقم التسلسلي لانترنت دونلود مانجر bounce
-----------------------------------
avatar
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام

ذكر عدد المساهمات : 2654

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى