ايجي هلب - بوابة تحميلات و مدونة عامة

تنزيل احدث أفلام اجنبي و افلام عربية و اغاني و الصور و الفيديو و دروس الانترنت
 
بوابة الموقعبوابة الموقع  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  موضة حريمي و رجالي |  مسلسلات رمضان|  حالة الطقس |  مكافحة الجنس |  طريقة التحميل |  
تابعنا على فيس بوك
تحميلات مميزة

المسلسل التركي جسور و الجميلة


IDM + كراك التفعيل

اقسام الموقع
Untitled 1
القسم الاسلامي
مواقيت الصلاة
اسعار الذهب
سعر الدولار في مصر
برامج كمبيوتر
افلام مصرية جديدة
افلام أجنبية مترجمة
اغاني وكليبات
العاب فلاش
العاب كمبيوتر
المحمول و تطبيقاته
دروس و شروحات
زواج و تعارف
مطبخ واكلات
معلومات طبية و اعشاب
ربح من الانترنت
فيديو وصور
خدمات ومواقع حكومية
ابراج وفلك
تنمية بشرية
أخبار مصر و العالم

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 

شاهد فور كلبس__ افلام اون لاين__افلام عربي__ افلام اجنبي

 

 فيتامينات تقوية العقل، وعلاج فقدان الذاكرة، و الزهايمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 2507

مُساهمةموضوع: فيتامينات تقوية العقل، وعلاج فقدان الذاكرة، و الزهايمر   الإثنين 07 أغسطس 2017, 6:03 pm

فيتامينات لتقوية القدرات العقلية


فيتامينات

العقل السليم في الجسم السليم، مقولة مشهورة جداً في الوطن العربي، ولكن لا نطبقها بشكل سليم، فلو أدركنا جميعاً قيمة التغذية السليمة لأجسادنا، و ما يعود به ذلك على صحتنا و عقلنا، لاتبعنا الحميات، و الإرشادات منذ نعومة أظفارنا.


وقبل الخوض في الفيتامينات التي تقوي العقل، أو بمعنى أصح الفيتامينات التي يحتاجها العقل ليعمل بشكل سليم، يجب أن نتحدث عن الدماغ البشري قليلاً، حتى نفهم هذه المعجزة الإلهية الكبيرة التي ليس لها مثيل، فهي تكافيء آلاف أجهزة الحاسب التي تعمل بشكل متكامل مع بعضها البعض.


الدماغ عبارة عن خلية عصبية كبيرة جداً، يتكون مئات الألاف من الخلايا العصبية الدقيقة، و التي تنقل الإشارات من و إلى مراكز الأحساس و الإدراك و بقية أعضاء الجسم الداخلية و الخارجية، وهو يتحكم بجميع أجزاء الجسم، التي يتحكم فيها الأنسان إرادياً، وحتى التي لا يملك الإنسان التحكم فيها.


والدماغ البشري يحتاج إلى أغذية غنية بالفيتامينات، التي تحتوي الكثير من المعادن، و مضادات الأكسدة، حتى تحميه من العدو الأول للعقل وهي الجذور الحرة، والتي تدمر خلاياه العصبية.


وهناك مجموعة قوية من الفيتامينات التي توصل لها العلماء، وأثبتت قدرتها على تقوية العقل البشري، وتحسين أداءه، وهي فيتامينات E ،C ،B6 ،B12 ،B9.، وهي فيتامينات سهلة المنال يمكن الحصول عليها من أنواع كثيرة من الخضروات و الفاكهة.


فيتامين سي - Vitamin c 
من أشهر الفيتامينات التي نعلمها جميعاً، حيث تعودنا منذ الصغر على تناول الحوامض من أجل الوقاية من البرد، لاحتواءها على نسبة عالية من فيتامين سي القوي. وأكتشف العلماء أن فيتامين C له قدرة كبيرة على الوقاية من مرض الزهايمر، و الاضطرابات النفسية الأخرى التي تصيب العقل البشري نتيجة قلة مضادات الأكسدة في الجسم.
و يقوي فيتامين سي من قدرة الذاكرة، ويعزز مناعة العقل ضد الجذور الحرة، وبذلك يحمي الأنسان في الكبر من مرض الخرف، وهو فعال ضد السكتات الدماغية، لذلك يجب تناول الحوامض مثل الليمون و البرتقال بشكل دوري كلما أمكن.



جرجير

فيتامين ج - Vitamin E

من اقوى الفيتامينات المقاومة لتلف الخلايا العصبية، وهو يحميها من الضمور، و التآكل، ويعزز مناعة الدماغ ضد آفات المادة البيضاء التي تسبب السكتة الدماغية.
ويتواجد فيتامين E بكثرة في المكسرات، والبذور، حيث يوجد بنسبة عالية جدا في زيت النخيل، و اللوز، و زبدة الفول السوداني، و كذلك الجوز ، والصنوبر، وبذور عباد الشمس، وزيت الذرة، والسبانخ، واللفت.


حمض الفوليك -vitamin B9 

من اصدقاء الأجنة و النساء الحوامل، فهو له أهمية كبيرة جداً في تنظيم عملية التنفس، و فقدان الشهية، و الاسهال، والتهاب اللسان، وقد اكتشاف العلماء أهميته بالنسبة للعقل.
ويحتوي حمض الفوليك على مضادات أكسدة تقوي الخلايا الدماغية، و تقي العقل من النسيان، و تساعد على حماية خلايا العقل، و تعزيز قدرتها على العمل، فهو محرك أساسي و غذاء رئيسي للعقل البشري.
ويمكن الحصول على حمض الفوليك من عدة مصادر طبيعية أهمها الخضراوات الورقية، مثل الفجل، و الخس، و الجرجير، وكذلك من الحمضيات و الفول الأخضر، و الحليب، و سمك السلمون الطازج.


فيتامين B6

يسهم هذا الفيتامين في تقوية قنوات الأتصال العصبية بين أجزاء العقل و بعضها، وكذلك بين العقل و النخاع الشوكي، وله أهمية كبيرة جدااً في تنظيم عمل عضلة القلب، و تنظيم ضرباتها، و نقل الدم عبر الأوعية الدموية في الجسم.
وتكمن أهمية هذا الفيتامين في قدرته على افراز مواد طبيعية لضبط الساعة البيولوجية للانسان، حيث يمكن للجسم إعادة ضبط توقيته، و تهيئة وظائفه الحيوية.
ويمكن الحصول على فيتامين B6 من اللحوم عامة، خاصة الدواجن و الاسماك، وكذلك الحبوب، و الفاصوليا، و الموز، و يمكنك تناول الحليب و البيض للحصول على كمية مناسبة منه.



حليب

فيتامين B12

من اشهر الفيتامينات التي تقاوم فقدان الذاكرة، والزهايمر، و يقوي الجهاز المناعي بصفة عامة، و يسهم بدور كبير في انتاج خلايا الدم في الجسم.
وعادة ما يصاب النباتيون بضعف الذاكرة نتيجة نقصان هذا الفيتامين في أجسادهم لتركز مصدره في البروتينات الحيوانية، مثل لحم الأبقار، و الدجاج، و اللبن، و الجبن.
ويحذر الأطباء من قلة هذا الفيتامين  حيث يسبب تدمير خلايا الدماغ في سن مبكر.


و من العوامل المساعدة لتلك الفيتامينات حتى تقوم بعملها، ان تمارس الرياضة أو المشي بشكل يومي، حتى يقوي ذلك وصول الدم للدماغ بشكل مناسب، حتى لا تدمر الخلايا العصبية من قلة الغذاء.

----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج انترنت دونلود مانجر

Internet Download manager
تحميل كراك IDM + الشرح Arrow
حمل الكراك واستعمل البرنامج بدون تسجيل
الشرح لتركيب الكراك بالصور  bounce
-----------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيتامينات تقوية العقل، وعلاج فقدان الذاكرة، و الزهايمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايجي هلب - بوابة تحميلات و مدونة عامة :: منتديات الأسرة والشباب :: معلومات طبية :: فوائد اعشاب و طب طبيعي-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: