ايجي هلب | بوابة التحميل و المعلومات

زوارنا الاعزاء يمكنكم تفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا الان
internet download manager crack
_______________________
حمل الكراك من هنا:
http://www.eghelp.net/t5470-topic

اسباب ارتفاع ضغط الدم و علاجه

اذهب الى الأسفل

اسباب ارتفاع ضغط الدم و علاجه

مُساهمة من طرف Eghelp في الأحد 13 أغسطس 2017, 1:32 pm

اسباب ارتفاع ضغط الدم و علاجه


ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم، مرض شائع بين الكثير من البشر، بسبب عادات خاطئة غذائية أو يومية، أو اسباب وراثية، وعيوب خلقية اثناء الحمل و الولادة. 


و يوصف مرض ارتفاع ضغط الدم بزيادة مقاومة الأوعية الدموية لمرور الدم فيها، حيث يضخ القلب كمية معينة من الدم، و تستوعب الأوعية الدموية هذه الكمية، فإذا زادات تلك الكمية عن حجم استيعاب الأوعية لها يحدث ارتفاع ضغط الدم. 


وقد يكون ضغط الدم ناتج من زيادة معدل ضخ القلب للدم، أو ضيق الأوعية الدموية نتيجة السمنة و الكولسترول، وتناول الدهون بكثرة .. الخ.


وتكمن خطورة هذا المرض في عدم ظهور اعراض الا بحدوث تلفيات في الجسم، حيث تظهر اعراضه مع الجلطات و النزيف، كما أنه يضر اجهزة الجسم، ولذلك يسمى القاتل الصامت.


تتنوع مسببات ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، فكل ما يمثل عبأ على القلب، أو الاعصاب، وكل ما يضر بسريان الدم داخل الجسم يعتبر مسبب من مسببات هذا المرض.، و أهم تلك المسببات:-


السمنة المفرطة، حيث يمثل زيادة الوزن عبأ اضافي على عضلة القلب، وارهاق زائد لكل أعضاء الجسم، كما أن تكدس الدهون في الأوعية الدموية قد يسبب الجلطات،و يضيق مسارات الدم بداخلها ما يؤدي لارتفاع ضغط الدم.


ملح الطعام و التوابل عامة، يعد ثاني أشهر مسببات ضغط الدم، حيث تؤدي هذه الأملاح لزيادة معدل سريان الدم، و زيادة ضربات القلب، وبالتالي ترتفع كمية الدم عن استيعاب الأوعية فيظهر ارتفاع ضغط الدم.


الكسل و الخمول، يظهر مرض ضغط الدم في الأشخاص الكسولين بمعدل أكبر، حيث تزداد تخمة الجسم، و تضييق الأوعية الدموية بمرور الوقت لعدم بذل مجهود عليها، فتظهر مشاكل بالقلب و الأوعية حال بذل مجهود غير اعتيادي.


الضغوط النفسية تسهم في ارتفاع معدل ضربات القلب، و تزيد من سريان الدم في الجسم، مما يؤثر على الأوعية الدموية، و استبعابها للدم، و من الممكن أن تصل الصدمة بالإنسان لحالة نزيف داخلي حرج.


أمراض الكلى تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، حيث أن اعراض ارتفاع ضغط الدم تزداد بعجز الكلى عن القيام بوظائفها، لزيادة نسبة الافرازات و السموم في الجسم.


المخدرات، ان المداومة على تنازل المواد المخدرة يزيد من معدل ضربات القلب، و يضعف عضلته بشكل كبير، كما أنه يرفع من ضغط دم الانسان.


الكحول و الخمور تسبب ارتفاع ضغط الدم ايضا.




علاج ارتفاع ضغط الدم 

يعتمد بشكل كبير على مرحلة المرض، فبعض الحالات تكون في وضع مبكر، و بعضها يأتي بعد وقت متأخر، و يكون المرض قد أثر بشكل كبير على صحتها العامة.


وينقسم علاج مرض ضغط الدم على عدة أولويات أهمها ضبط السلوك الغذائي، و الحركة للجسم، وكذلك تناول أدوية العلاج الفعالة.


ممارسة الرياضة والحركة على الاقل بالمشي يومياً لمدة نص ساعة، حتى تظل الأوعية الدموية قادرة على استقبال الدماء بشكل طبيعي دون أن يحدث لها ضيق أو تصلب.


تخيف الوزن و علاج السمنة المفرطة بشكل فوري حتى لا تتفاقم الأمور.


تقليل كمية الأملاح وخاصة ملح الطعام، و التوابل، و المخللات في النظام الغذائي.


تقليل الشد العصبي، و الابتعاد عن المؤثرات النفسية التي تسبب الضغط على الاعصاب.


تناول أطعمة صحية مثل الخضروات و الفواكه، 


تقليل نسبة الدهون في الطعام.


تناول الأدوية المخفضة لارتفاع ضغط الدم و يجب استشارة طبيب فيها، و تختلف الادوية بين مدرات البول، و حاصرات ألفا و بيتا، و حاصرات قناة الكالسيوم و غيرها.

----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج انترنت دونلود مانجر Internet Download manager
حمل كراك التفعيل بدون تسجيل تحميل كراك تفعيل انترنت داونلودIDM + الشرح Arrow
لحل مشكلة الرقم التسلسلي :: الرقم التسلسلي لانترنت دونلود مانجر bounce
-----------------------------------
avatar
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام

ذكر عدد المساهمات : 2638

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى