ايجي هلب | بوابة التحميل و المعلومات
الموقع يستخدم ملفات الارتباط Cookies
لا نحفظ اي معلومات خاصة عنك، ولا نشاركها مع أي طرف ثالث
نضمن لك امان معلوماتك الخاصة مثل موقعك و رقم IP الخاص بك
_______________________

_______________________


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Eghelp
مشرف عام
مشرف عام
ذكر عدد المساهمات : 2612

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية

في الجمعة 09 فبراير 2018, 5:16 pm
البشرة الدهنية, ماسكات تفتيح, وصفة, خلطات, تفتيح, الوجه,


ماسكات تفتيح البشرة الدهنية




تفتيح

ما هي البشرة الدهنية؟



البشرية الدهنية، من اشهر انواع البشرات، و يتميز بها العديد من الناس، و لها عيوب و مميزات كثيرة، إلا ان مشاكل الحبوب و التفتيح تؤرق الكثيرين بها.



تمتاز البشرة الدهنية بكثرة المسام فيها، كما أنها تأخذ شكل بيضاوي واسع قليلاً عن البشرات الاخرى، و هي تفرز العرق و الدهون بشكل أكبر مما يعطي الوجه لمعان دائم.



لكن الزيوت و العرق يعرض البشرة الدهنية لظهور الحبوب و البثور و القشور، لكنها دائما تحتفظ بنضارتها و لا تظهر بها التجاعيد بشكل عام، و لا تظهر عليها علامات التقدم بالسن، لذلك اصحاب البشرة الدهنية يبدون أصغر دائما.


و تتعدد اسباب البشرة الدهنية، و لكن أغلبها ينصب على مرحلة الوراثة، حيث تشكل العامل الأكبر، و تأتي بعدها مسألة تغير الهرمونات الجسدية، حيث تشكل الطفرات الجينية و الهرمونية هذه الظاهرة.





العناية بالبشرة الدهنية 



و للحفاظ على البشرة الدهنية من مشاكل تكون الحبوب و البثور و القشور، يجب الاهتمام بشكل كبير بتنظيف البشرة، حيث يعمل تنظيف البشرة الدهنية على حمايتها من تكون تلك العلامات غير المرغوب فيها.



و يمكن استخدام منظف مناسب لغسل البشرة صباحا و مساءاً، لإزالة أي شوائب عالقة بها، قد تساعد مع العرق و الزيوت التي تخرج منها على تكون تلك البثور و الحبوب.


ويجب حماية البشرة الدهنية من اشعة الشمس المباشرة، حيث تزيد تلك الأشعة من افرازاتها، وتسهم بشكل كبير في تفاقم مشاكلها، لذا يمكن استخدام واقي لاشعة الشمس مناسب للبشرة.



يمكن استخدام ماسك الطين و ماسكات طبيعية اخرى، لحماية و تقوية البشرة الدهنية، حيث تقلل تلك الأقنعة من افرازات الزيوت، و يمكن تكرار ذلك مرة اسبوعياً.





تفتيح البشرة الدهنية


نتيجة الافرازات الدهنية للبشرة، و تعرضها للشمس، تكون جاذبة لعناصر تدكين البشرة، فتظهر بصورة باهتة، و احيانا تصل للجفاف و الاجهاد.



و نظراً لحساسية البشرة الدهنية لأي مستحضر كيميائي، يفضل استخدام الماسكات الطبيعية للتفتيح، حيث تكون أقل ضرراً، و افضل بالنتائج.



وابرز الماسكات المستخدمة في تفتيح البشرة الدهنية هي : 



ماسك البيض: و يتكون من بياض البيض بعد نزع أي بواقي للصفار منه، و كذلك بعض عصير الليمون، حيث يتم خلط تلك المكونات، و يوضع الماسك على الوجه مدة مناسبة حوالي ربع ساعة حتى يجف، و يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر.
و يمد هذا الماسك البشرة بالبروتين، الذي يطهر البشرة و ينقيها.


ماسك العسل: يتكون ماسك العسل من ملعقة عسل متوسطة، و ملعقة حليب مجفف (بودرة)، وبعض عصير الليمون، و ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
يوضع الماسك على الوجه 10 دقائق، و بعدها يغسل الوجه بماء فاتر ثم بماء بارد، و يمكن تكرار هذا الماسك يومياً، حيث يمتاز العسل بقدرته على قتل الجراثيم، و ازالة الخلايا الميتة، و ازالة البقع القديمة بالبشرة.



ماسك الزبادي: يتكون الماسك من ملعقة زبادي، و ملعقة عسل، و ملعقة شوفان، و بعض عصير الليمون، و يخلط جيداً كالعجين الرخو، و يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة، و يمكن تكراره يومياً.


و في النهاية يجب التنبيه إلى أهمية استشارة الطبيب في حال ظهور علامات غريبة على البشرة، حيث أ البشرة الدهنية تتأثر بتغير الفصول، و كذلك بالأجواء الغير مستقرة، وكذلك بأي هرمونات في الجسم.

----- ----- ------ ----- ----
باتش لتفعيل برنامج انترنت دونلود مانجر Internet Download manager
حمل كراك التفعيل بدون تسجيل تحميل كراك تفعيل انترنت داونلودIDM + الشرح Arrow
لحل مشكلة الرقم التسلسلي :: الرقم التسلسلي لانترنت دونلود مانجر bounce
-----------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى